بيانات صحفية

اتفاقية تمويل لدعم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة المبتكرة

تولى وزير المالية ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالنيابة السيد محمد رضا شلغوم صباح اليوم 30 جانفي 2020 بمقر الوزارة، التوقيع مع الممثل المقيم للبنك العالمي بتونس السيد Tony Verheijen على اتفاقية تمويل بين الجمهورية التونسية والبنك، وذلك بحضور وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، ووزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، والمديرة العامة لصندوق الودائع والأمانات.

وستخصص اتفاقية التمويل المقدرة بـ 66.9 مليون أورو أي ما يعادل 208 مليون دينار تونسي لدعم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة المبتكرة، وسيتم سداد هذا التمويل على فترة 35 سنة منها فترة إمهال بـ 7 سنوات ونصف.

وفي هذا الإطار، أفاد السيد رضا شلغوم أن اتفاقيات التمويل الموقعة بين تونس والبنك العالمي تكتسي أهمية بالغة خاصة فيما يتعلق بالدعم المالي للشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة المبتكرة، بإعتبار ما ستتيحه من إمكانيات لتعزيز قدراتها التنافسية وتطوير أنشطتها وبالتالي فتح آفاق أوسع أمامها للتصدير وخلق فرص تشغيل جديدة.

من جهته أكد السيد Tony Verheijen، استعداد البنك العالمي لمواصلة مرافقة تونس من أجل تنفيذ مشاريعها التنموية وبرامجها الاصلاحية، مثمنا في هذا السياق أهمية المشروع المذكور وتأثيراته الإيجابية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

30/01/2020