بيانات صحفية

منتدى الأعمال «ديافريك انفست» لتحفيز الاستثمارات التونسية في افريقيا

نظمت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية «كونكت»، بالشراكة مع شبكة الاستثمار «انيما انفست»، النسخة الثانية من منتدى الاعمال «ديافريك انفست» وبيّن رئيس المنظمة ونائب رئيس شبكة «انيما انفست» طارق الشريف أن مشروع «ديافريك انفست» يرمي إلى تحديد المبادرين والمستثمرين من الجالية التونسية في المغرب والسنغال وتونس، الممكن توظيفهم لفائدة بلدهم الاصلي.

شارك صندوق الودائع والامانات في أشغال منتدى الاعمال «ديافريك انفست» ومثلته مديرته العامة الدكتورة بثينة بن يغلان.

جاءت هذه النسخة الثانية لدعم المجهودات المبذولة منذ سنوات من طرف «كونكت» كرواد دعم الإستثمار في المواهب التونسية الناشطة بالخارج في مجال التنمية الاقتصادية والإجتماعية المستدامة في تونس.

يهدف مشروع «ديافريك انفست» الى تسريع ودعم تعبئة الكفاءات العالية ورجال الأعمال والمستثمرين من المواهب التونسية الناشطة بالخارج لتعزيز العلاقات التجارية بين أوروبا والمغرب والسنغال وتونس، وبالتالي المساهمة في التنمية الاقتصادية.

وأوضحت المديرة العامة لصندوق الودائع والأمانات، بثينة بن يغلان، من جهتها، “نسعى إلى أن يكون الصندوق فاعلا في 2020، كما يسعى إلى تنويع الحلول التمويلية لفائدة المؤسسات من خلال دعم الحلول المجددة والمحترمة للبيئة وسيطلق سنة 2020 أول سندات خضراء في تونس”.

 

10/03/2020