بيانات صحفية

نحو إمضاء إتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الشؤون الثقافية وصندوق الودائع والامانات دعما للاستثمار الثقافي

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مساء اليوم الجمعة 24جانفي 2020 بحضور السيدة بثينة بن يغلان المديرة العامة لصندوق الودائع والامانات على جلسة عمل للنظر في امكانية تطوير سبل التعاون في مجال الاستثمار الثقافي وإمضاء إتفاقية تعاون وشراكة بين الطرفين بحضور عدد من اطارات الوزارة.

وقدم الوزير خلال الجلسة لمحة عن أبرز مبادئ السياسات الثقافية المعتمدة من طرف وزارة الشؤون الثقافية وخاصة فيما يتعلق بإسناد ودعم المشاريع ذات المضامين الثقافية التي تشجع على الصناعات الإبداعية التي تعتمد على التكنولوجيات الحديثة والرقمية والمشاريع المتطورة.

 

كما أشار إلى تطور الأرقام والمؤشرات في ما يتعلق بالمبادرات الخاصة والجماعية وفي عدد من المؤسسات الناشئة موضحا ضرورة إبراز المخزون الثقافي والحضاري والتراثي المادي واللامادي وتثمينه والعمل على مزيد تطويره.

وأثنى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين على أهمية هذه الاتفاقية بين الوزارة وصندوق الودائع والامانات خاصة في مجال المردودية الاقتصادية والمالية والاجتماعية.

ومن جهتها قدمت السيدة بثينة بن يغلان لمحة عن نشاط صندوق الودائع والامانات الذي يهدف إلى توفير التمويل المطلوب للمشاريع الاقتصادية لمواجهة تحديات السوق وقد تم التبين ان توجهات الوزارة تتماشى مع اهتمامات الصندوق.

بيان صحفي

24/01/2020