Press Releases

توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة شؤون المرأة والأسرة وكبار السن لدعم ريادة الأعمال النسائية

 
وقعت السيدة إيمان الزهواني هويمـل، وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن، رفقة الدكتورة بثينة بن يغلان، المديرة العامة لصندوق الودائع والأمانات اتفاقية شراكة خاصة بتنفيذ البرنامج الوطني الجديد لريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار المراعي للنوع الاجتماعي "رائــدات "، وذلك اليوم 9 أوت 2021، بمقر الوزارة.
وتندرج هذه الاتفاقية في إطار البرنامج الوطني الجديد لريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار المراعي للنوع الاجتماعي "رائــدات" خلال الفترة الخماسيّة 2021-2025، لا سيما على مستوى تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمشاريع ذات النوعيّة والقيمة المضافة، ودعم الاستثمار في مجال السياحة البديلة والمستدامة وفقا لمنوال تضامني مندمج.
 
 
 
 
وتهدف هذه الشراكة بالأساس إلى تمكين المرأة من فرص تمويل لمزيد إدماجها في الدورة الاقتصاديّة تنفيذا لأهداف الخطة الوطنية لدفع المبادرة الاقتصاديّة النسائيّة (2021-2025) بمختلف الجهات، مثمنة دور وجهود جميع الأطراف المتدخلة من أجل مزيد تمكين النساء في الوسطين الحضري والريفي. 
وأبرزت الوزيرة  في ذات السياق أنّ برنامج "رائدات" سيمكّن من إحداث خطّ تمويل خصوصي للنساء الباعثات ضمن 4 توجهات وهي "رائدة ذات الأولويّة" لتمويل مشاريع النساء في وضعيّات هشاشة على غرار النساء ضحايا العنف والنساء المسرحات من السجون وذوات الاحتياجات الخصوصية، و"رائدة سلاسل القيمة" لتمويل مشاريع النساء في سلاسل القيم التي يتمّ ضبطها والمصادقة عليها من قبل لجنة القيادة، و"رائدة متضامنات" لتمويل مشاريع التجمعات النسائية المهيكلة ضمن مؤسسات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و"رائدة مساندة" لمساندة المشاريع النسائية التي تعاني صعوبات اقتصادية.
من جهتها، أوضحت الدكتورة بثينة بن يغلان: "دعم ريادة الأعمال النسائية جزء من أولويات الجينات المكونة لصندوق الودائع والأمانات. بصفته مستثمرًا على المدى الطويل، وسنعمل على تكريس هذه الشراكة من أجل مشاريع دائمة تعود بالنفع على الأجيال القادمة ".
 
 
09/08/2021